مخرجات التعلّم للبرنامج - جامعة رياض العلم

الأحداث القادمة

  • 11 ديسمبر
    إجازة نهاية أسبوع مطولة
    11 ديسمبر 2024
  • 15 ديسمبر
    بداية الامتحانات النهائية
    15 ديسمبر 2024
  • 26 ديسمبر
    بداية إجازة منتصف العام (في نهاية العمل)
    26 ديسمبر 2024
  • 05 يناير
    بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024 – 2025
    5 يناير 2025

المعرفة والفهم

K1 معرفة مبادئ صحة الفم والأسنان وفهم تطور الأمراض المتعلقة بها والوقاية منها وعلاجها.

K2 إظهار مهارات أساسية في البحث في مجال صحة الفم والأسنان.

K3 تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض لخدمة المجتمع.

K4 دمج العلوم الأساسية والطبية والسلوكية في ممارسة الرعاية الصحية.

المهارات

S1 تطوير مهارات اتخاذ القرار وحل المشكلات في مجال الرعاية الصحية.

S2 تقييم حالة صحة الفم والأسنان والحالة الطبية للمريض وطلب التحاليل التشخيصية اللازمة.

S3 تحليل وتفسير نتائج التحاليل المختلفة للوصول إلى التشخيص المناسب.

S4 إعداد خطة رعاية للوقاية وعلاج الأمراض مع مراعاة احتياجات المريض.

S5 تقدير ودمج نتائج البحث العلمي مع الخبرة السريرية وقيم المريض نحو الممارسة الصحية المبنية على الأدلة.

S6 إظهار الكفاءة في أداء الإجراءات في جميع جوانب طب الأسنان العام.

S7 أداء الإجراءات بأمان ومنع الإصابات الناشئة عن العلاج.

S8 استخدام تكنولوجيا المعلومات الصحية في الرعاية الصحية للفم والأسنان بفعالية.

S9 التواصل بفعالية سواء شفهياً أو كتابياً مع المرضى وأسرهم وزملائهم ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين.

القيم والمسؤولية

V1 اظهار القدرة على تقييم الذات والآخرين وتحمل المسؤولية والتعلم مدى الحياة.

V2 تطبيق المعايير المهنية والأخلاقية والقانونية المناسبة في تقديم الرعاية المركزة على المريض وفقًا لقواعد ولوائح الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

V3 المشاركة بشكل بناء في فريق العمل وممارسة مهارات القيادة عند الضرورة.

  1. حاصل على مهارات دقيقة جيدة.
  2. قادر على التواصل بفعالية مع المرضى والزملاء.
  3. متعلم مدى الحياة.
  4. متفاعل وصادق.
  5. متمكن من حل المشكلات.
  6. ملم بالموضوع والتقنيات الجديدة.
  7. متحمس لتثقيف المرضى وجعلهم جزءًا من خطة العلاج.
مؤشر الأداء الرئيسي الأداء الفعلي في 2022-2023
تقييم الطلبة لجودة خبرات التعلم في البرامج 4.2/5
تقييم الطلاب لجودة المقررات 4.4/5
معدل بقاء طلاب السنة الأولى 93%
أداء الطلبة في الامتحانات 80%
التحاق الخريجين ببرامج الدراسات العليا 10%
تقييم أصحاب العمل لكفاءة خريج البرنامج 4.3/5
نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس 5.7:1
نسبة منشورات أعضاء هيئة التدريس 53%
معدل الأبحاث المنشورة لكل عضو هيئة تدريس 1.2:1
معدل الاستشهادات في المجلات لكل عضو هيئة تدريس 21.5:1